وصفات جديدة

الأمر لا يتعلق فقط بالويسكي: مشهد الجن الناشئ في اسكتلندا

الأمر لا يتعلق فقط بالويسكي: مشهد الجن الناشئ في اسكتلندا

انسَ أرض البحيرات والويسكي ، فإن صانعي المشروبات الروحية في اسكتلندا مصممون على إثبات أنهم بارعون في إنتاج الجن الرائع أيضًا. تظهر أرواح جديدة ومبتكرة من مصانع تقطير الجن في البلدان التي تعد برفع الجن الاسكتلندي من الغموض الثاني إلى المنافس الجاد لأفضل العروض الاسكتلندية

هناك ثورة العرعر في اسكتلندا. جيل جديد من محبي الروح وعلماء الخلطات العصريين ينحدرون من أصناف الجن المبتكرة القادمة من أقدم وأحدث مصانع التقطير في اسكتلندا.

على الرغم من أن المقاطعة معروفة أكثر بويسكيها ، إلا أنها تصادف أن تكون كذلك أكبر مصدر للجن في العالم، وبالتحديد Tanqueray و Gordon ، وتعود تقاليد إنتاج الجن إلى 18ذ مئة عام. اليوم ، تمر مصانع التقطير الحرفية في اسكتلندا بثورة الجن ، حيث تغرس منتجات الجن الجديدة بكل شيء من النباتات إلى الفاكهة الغريبة.

إذا كنت متذوقًا متخصصًا في الجن ، فستلاحظ أن صانعي الجن الحرفي بقيادة Hendricks ، والتي أطلقها William Grant & Sons منذ 10 سنوات ، اشتعلت فيه النيران في درب مع الجن الاسكتلندي ، ووضعه في القوائم في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأمريكا. في عام 2003 ، أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال أن هندريكس هو أفضل محلول في العالم وتم تكريم جهاز التقطير في العديد من مسابقات الروح الدولية. معهد اختبار المشروبات أعطى الجن أعلى من المتوسط درجات 93 و 94 و 95 بين عامي 2007 و 2011.

يبدو أن ميل الجن الاسكتلندي للابتكار سيستمر مع افتتاح مصانع التقطير الجديدة بانتظام. يُقال إن أحد العروض المرتقبة للغاية ، وهو Pickering’s Gin ، ومقره في قلب إدنبرة ، هو أول مصنع تقطير يفتح أبوابه في العاصمة منذ أكثر من 150 عامًا. سوف يقطر ، زجاجة ، وتسمية دفعات صغيرة من قسط تباع المشروبات الروحية حصريًا داخل المدينة في البداية. ستشمل النكهات العرعر والكزبرة والهيل والشمر ، ويستند بيكرينغ على وصفة ظلت سرية لأكثر من ستة عقود.

من خلال الجمع بين تاريخها القوي في إنتاج الروح وإضافة المقطرات الجديدة المثيرة التي تركز على تطوير طرق حرفية جديدة للروح ، من الواضح أنه سيكون هناك الكثير لتراه من الجن الاسكتلندي في السنوات القادمة.

Serusha Govender هو محرر السفر في The Daily Meal. تابعها على تويتر تضمين التغريدة


11 معلومة يجب أن تعرفها عن جين تانكراي

لم تدخل Tanqueray 200 عام فقط في لعبة الجن ، فقد ساعدت الشركة بالفعل في دفع تطور الفئة نفسها. كان جزءًا من مهمة تحويل الجن من "ماء نار شجرة عيد الميلاد" إلى شيء محترم حقًا. من دورها كمبتكر مبكر في إنتاج الجن إلى كونها واحدة من الأشياء الوحيدة التي يمكن - والله أن يغفر لهم - أن تجعل إدريس إلبا يبدو غير جذاب إلى حد ما ، إليك 11 شيئًا تحتاج إلى معرفتها عن تانكيراي.

تحدّى مؤسسها الله. نوعا ما.

ولد تشارلز تانكراي في عام 1810 لسلسلة طويلة من رجال الدين الإنجليز - الأب ، والجد ، وحتى العم. بطبيعة الحال ، عندما حان الوقت لاختيار مهنة ، ذهب تانكراي الأصغر مع الخمر ، وأسس مصنع تقطير مع شقيقه في لندن عام 1830.

كان الاختيار بين الجن وأقدام الحصان.

وفقًا لما ذكره توم نيكول ، خبير التقطير السابق في تانكراي ، فإن تشارلز تانكراي "كان عبقريًا". بشكل أكثر دقة ، "أعتقد أنه كان عبقريًا أخبر الجميع بأنه عبقري ، & # 8221 نيكول يقول. لا نعرف ما إذا كان Tanqueray مزعجًا وذكيًا للغاية ، لكننا نعلم أنه كان يرتدي مثل Santa Claus في موعد Tinder ويحمل دفترًا مليئًا بالأفكار. من بين أبرز هذه الوصفات: وصفات لأدوية الحيوانات ومن المفترض أنه "محسن" لتلميع حدوة الحصان ، حيث لا يوجد شيء أسوأ من طلاء حدوة الحصان السيئ. نحن سعداء لأنه ذهب مع الجن.

أدت أعمال تانكيراي إلى صناعة محلج صناعي حديث.

عندما فاز الجن ، وليس أدوات التجميل للخيول ، في قلب تانكيراي ، كرس نفسه بالكامل لتحسين ما كان مرتبطًا بالجن في ذلك الوقت ، مع تولي قادة الصناعة فيليكس بوث وألكسندر جوردون (كان سيشارك مع الأخير). أثناء تطوير ما سيصبح وصفته الرئيسية ، عثر تانكراي على طريقته المفضلة لتقطير النباتات إلى كمية صغيرة من روح الحبوب المحايدة قبل تقطير الدفعة الأكبر للمرة الأخيرة. لقد كان أحد الابتكارات الأولى في التسريب النباتي ، وهو أمر محوري في "كيف يكون هذا الجين لذيذًا وليس فودكا؟" سؤال.

تانكيراي: وصفة & # 8216 بسيطة.

إنتاج الجن سهل نسبيًا: لا يوجد شعير مملح يجب أن يباركه كاهن سلتيك أو براميل بوربون مغطاة بطبقة البانجو. هناك فقط العرعر. تتعدى العديد من الوصفات مكونات غير متوقعة - التوت الروان الاسكتلندي ، والخزامى ، والحب - ولكن لمدة 180 عامًا ، تمسك Tanqueray بمزيج بسيط ظاهريًا من أربعة نباتات فقط: العرعر التوسكاني ، والكزبرة ، وجذر حشيشة الملاك ، وعرق السوس. لكن لا تدع الأرقام تخدعك. مع تلك النباتات الأربعة فقط ، يقدم Tanqueray باقة أزهار الجن.

إنه (تقريبًا) سميرنوف.

إنها حيوانات مختلفة في الزجاجة ، بالتأكيد ، ولكن قبل أن يتم تشغيل النباتات ، يمكن أن تكون الفودكا والجين (وغالبًا ما تكون) قريبة من نفس الأشياء. في حالة Tanqueray gin و Smirnoff vodka ، فهما نفس الشيء تمامًا: يتم تقطير Smirnoff والروح المحايدة الأساسية لـ Tanqueray في منشأة تسمى Cameron Bridge في اسكتلندا قبل الانطلاق لتصبح منتجاتهما النهائية ، وهو ما يثبت - إذا لا شيء آخر - الميزة الاقتصادية المدهشة لإضافة العرعر إلى الأشياء قبل بيعها.

إنها مصنوعة من صورة ثابتة عمرها 200 عام.

لا يزال يلقب بـ "Old Tom" ، على الرغم من أنه لا ينبغي الخلط بينه وبين الإصدار المحدود من Old Tom gin من Tanqueray ، وهو أسلوب أحلى قليلاً يقع في منتصف الطريق بين جينيفر وجفاف لندن. هذا وحش قوي لشيء نجا بطريقة ما من غارة جوية في لندن في الحرب العالمية الثانية في عام 1941 ، وبعد بعض الإصلاحات ، أصبح نوعًا من التميمة الروحية لتحمل العلامة التجارية تانكراي.

يحتوي Tanqueray 10 (من الواضح) على ثمانية نباتات.

Tanqueray و Tanqueray 10 هما منتجا Tanqueray من المرجح أن تراهما أو تراهما أو تشربانه أو شربتهما (أو تشربانه الآن ، لطيف). كلاهما يصل إلى 47.3 في المائة من ABV ، لكن Tanqueray تتمتع بتأكيد العرعر المذكور أعلاه ، في حين تم إنتاج Tanqueray 10 كنوع من الامتياز و / أو الاحتفال بسوق محلج الحرف اليدوية الناشئ - سوق يصل إلى المزيد من المستهلكين ، بما في ذلك أولئك الذين هم أقل حبًا بملاحظة العرعر المميزة للجن. والنتيجة هي مزيج من ثمانية نباتات (وليس 10 ، فلماذا لا؟) أقل من العرعر إلى الأمام ومغطاة ليس فقط بالتوابل الترابية ولكن أيضًا بمكونات الحمضيات العطرية الأكثر إشراقًا.

من الرؤساء إلى مجموعات الفئران ، تحب أمريكا تانكراي.

ووفقًا لما ذكرته جوان ماكيرشار ، موظفة أرشيفية في دياجيو ، فإن تانكيراي كان أول مشروب يُسكب في البيت الأبيض بعد إلغاء الحظر في عام 1933. (عادل فقط ، حيث من المفترض أيضًا أن تانكيراي قد تبرع بمبلغ 1000 دولار أمريكي لحركة "مناهضة الجفاف" أثناء الحظر). في الستينيات من القرن الماضي ، أدرك فريق Rat Pack أنهم يحبون الأشياء أيضًا ، حيث اشتهروا بإخماد أكثر من عدد قليل من Tanqueray Martinis في نادي Buena Vista Social Club. يقول McKerchar ، "تضاعفت مبيعات Tanqueray في عام واحد دون أن يتم إنفاق فلس واحد من أموال الإعلان على العلامة التجارية."

بالحديث عن حزمة الجرذان ، كان فرانك مقابل التنك.

كان لدى The Rat Pack علاقة مثيرة للجدل مع الكحول ، واتضح أن فرانك سيناترا كان له علاقة حب وكراهية مع الجن. في المنتدى الإلكتروني Sinatrafamily.com ، الذي يبدو كموقع ويب تديره عائلة (ربما أصيل) مخصص للحفاظ على "إرث فرانك سيناترا آمنًا ومجانيًا & # 8221 يسأل أحد المستخدمين ،" هل شرب فرانك حقًا الجن؟ [S] بطريقة مفاجئة لي ". الإدارة نانسي - إذا صدقنا الموقع ، نانسي سيناترا نفسها - ترد ببساطة وبكل أسف: "أحب أبي جين تانكراي لكنه لم يحبه".

الزجاجة ليست حنفية حريق صغيرة.

بالتأكيد ، نرى تشابهًا بصريًا معقولًا ، لكن زجاجة Tanqueray لم تكن مبنية على صنبور إطفاء. تم تصميم الزجاجة في الواقع ، وبعناية ، على غرار شاكر الكوكتيل ، وهي محاولة تسويقية لمواءمة النكهات الحازمة بشكل غريب للجن الإنجليزي مع النكهات الأكثر قابلية للتغير في مشهد الكوكتيل الأمريكي. عندما تم إطلاق Tanqueray 10 في عام 2000 ، استخدمت الشركة شكلًا مشابهًا ولكنها أضافت مظهرًا غير بارد من موسع الحمضيات لتلعب الحمضيات المذكورة أعلاه.

إنه الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجعل إدريس إلبا يبدو محرجًا.

ولنكن واضحين: بالكاد. بالنظر إلى الاستحالة شبه النظرية للقبض على شخص يبدو مثل هذا بزاوية سيئة ، فمن المثير للإعجاب (تقريبًا) أن إعلان تانكيراي المطبوع يبدو وكأنه يلتقط إلبا في تعبير غير مبهج.


حول معمل تقطير كينرارا

يقع معمل تقطير المرتفعات في كينرارا على مساحة 12000 فدان من متنزه كيرنجورم الوطني ، خارج أفيمور مباشرةً.

أحد أحدث معامل التقطير الدقيقة في اسكتلندا ، نصنع محاليل جافة فريدة من نوعها في المرتفعات مملوءة بالنباتات والتوت المحلي. أثناء نمونا ، نهدف أيضًا إلى صناعة ويسكي الشعير الفردي.

تأسست ملكية Cairngorm التي تعود إلى قرون من قبل السيدة جين جوردون ، وهي شخصية اجتماعية جميلة وشريكة في إنشاء جوردون هايلاندرز الشهيرة. وُلدت ، المعروفة باسم "إمبراطورة الموضة" ، خلال جنون الجن البريطاني سيئ السمعة ، وأقامت لاحقًا حفلات فخمة وأمسيات سهرات حيث دُعي الفنانون الصاعدون والقادمون لتقديم عروضهم. في غرفة الرسم الخاصة بها ، قرأ رابي بيرنز شعره لأول مرة على مجتمع إدنبرة.

تقدم الحوزة مجموعة مذهلة من النباتات والتوت التي نتغذى عليها من أجل محاليلنا ونمزجها مع النباتات التي يتم الحصول عليها بعناية. هذا يسمح لنا بإنشاء مجموعتنا الفريدة من محاليل المرتفعات المتميزة.

يفتخر مصنع تقطير Kinrara بخلق روح دفعة صغيرة مصنوعة يدويًا. من تقطير الجن وصولاً إلى التعبئة ، يتم عمل كل شيء بمحبة يدويًا بواسطة فريق المرتفعات الشغوف لدينا.


أرواح المرتفعات المصنوعة يدويًا

يقع معمل تقطير المرتفعات في كينرارا على مساحة 12000 فدان من متنزه كيرنجورم الوطني ، خارج أفيمور مباشرةً.

أحد أحدث معامل التقطير الدقيقة في اسكتلندا ، نصنع محاليل جافة فريدة من نوعها في المرتفعات مملوءة بالنباتات والتوت المحلي.

تأسست ملكية Cairngorm التي تعود إلى قرون من قبل السيدة جين جوردون ، وهي شخصية اجتماعية جميلة وشريكة في إنشاء جوردون هايلاندرز الشهيرة. وُلدت ، المعروفة باسم "إمبراطورة الموضة" ، خلال جنون الجن البريطاني سيئ السمعة ، وأقامت لاحقًا حفلات فخمة وأمسيات سهرات حيث تمت دعوة الفنانين الصاعدين والقادمين لتقديم عروضهم. في غرفة الرسم الخاصة بها ، قرأ رابي بيرنز شعره لأول مرة على مجتمع إدنبرة.

تقدم الحوزة مجموعة مذهلة من النباتات والتوت التي نتغذى عليها من أجل محاليلنا ونمزجها مع النباتات التي يتم الحصول عليها بعناية. هذا يسمح لنا بإنشاء مجموعتنا الفريدة من محاليل المرتفعات المتميزة.

يفتخر مصنع تقطير Kinrara بخلق روح دفعة صغيرة مصنوعة يدويًا. من تقطير الجن وصولاً إلى التعبئة ، يتم عمل كل شيء بمحبة يدويًا بواسطة فريق المرتفعات الشغوف لدينا.


عندما تكون في اسكتلندا ، هناك ما هو أكثر للشرب من مجرد الويسكي

في كثير من الأحيان ، جاهدت إدنبرة في ظل المفهوم التقليدي لكونها مجرد ويسكي وعاصمة محبة للبيرة ، حيث يتم ضخ السائل الذهبي في الحانات ومفاصل الويسكي المخفية المنتشرة في المدينة. ولكن لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة حيث فتحت إقامتي مؤخرًا عيني (وحنك) على كيف أن هذه المدينة الاسكتلندية المغامرة كانت تهتز أكثر من مجرد الأزياء القديمة في السنوات القليلة الماضية. لقد انتعش مشهد الشرب ، وتجاوز الأمر الذي يحمل اسم سكوتش (على الرغم من أن هذا لا يزال مفضلاً شخصيًا)!

& ldquogin-volution & rdquo في Pickering & rsquos Gin

عندما تقودك خطواتك الأولى إلى معمل التقطير في Pickering & rsquos Gin & rsquos عبر شريط يسمى The Royal Dick ، ​​فلديك بالفعل فكرة أن هذه لن تكون جولة تقطير عادية.

تتيح رئيسة قسم التجارب Victoria Izatt-Lowry للزوار الانغماس في معمل تقطير العمل حيث تأخذ مجموعات صغيرة إلى الغرف حيث يقومون بتقطير وتعبئة وتسمية وشمع وزجاجة Pickering & rsquos Gin.

بالنسبة للمؤسسين ماركوس بيكرينغ ومات جاميل ، كان هذا توقيتًا محظوظًا عندما أصبحت بيوت الكلاب الملكية القديمة (ديك) البيطرية شاغرة ورث بيكرينغ وصفة الجن من والده الراحل. بتاريخ 17 يوليو 1947 ، تنتج وصفة بومباي الأصلية هذه جنًا مليئًا بالتوابل العطرية والفواكه الحمضية الطازجة. مع ميل الثنائي و rsquos إلى الجن الجيد الذي تم طرحه ، كان تطورًا طبيعيًا بالنسبة لهم لبدء Pickering & rsquos Gin في عام 2013.

ينتج توازن الجن و rsquos من المقطورات النحاسية المصممة خصيصًا سعة 500 لتر والتي تقنع النكهات الرقيقة أثناء الغليان البطيء الفاخر. تم تصميم الجن من 9 نباتات بما في ذلك العرعر ، الكزبرة ، الهيل ، أنجليكا ، الشمر ، اليانسون ، الليمون ، الليمون ، والقرنفل كما هو واضح في خط تعبيراته الأساسية من Pickering & rsquos Gin ، Original 1947 Gin ، و Navy Strength Gin.

يقع Pickering & rsquos Gin في مجمع الفنون المترامي الأطراف في Summerhall ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع ببعض الأعمال الفنية المعاصرة في البار قبل التوجه إلى وجهة ارتشافهم التالية.

بعد الجولة ، يحصل الزوار على فرصة للشرب مباشرة من الصنبور في The Royal Dick.

شاي بعد الظهر في مكتبة Signet

لا يتم إنشاء جميع أنواع شاي بعد الظهر على قدم المساواة ، وهذا ينطبق بشكل خاص على شاي بعد الظهر في Signet Library في The Colonnades. المبنى الجورجي الذي يبلغ عمره 500 عام هو موطن لجمعية كتاب صاحبة الجلالة و rsquos Signet ، وهي جمعية محترمة للمحامين الاسكتلنديين.

تتميز مكتبة Signet بأعمدة كورنثية ودرابزين مزخرف برسومات لتوماس ستوثارد.

من بين المجلدات التاريخية التي تصطف على جانبي المكتبة وأرفف كتب rsquos ، يمكن للزوار تناول شاي بعد الظهر البريطاني التقليدي ، مع مجموعة مختارة من الأطعمة اللذيذة والحلوة التي تعكس المنتجات الطازجة من مصادر محلية بما يتماشى مع المواسم. يتم ترتيبها ببراعة على طبقات الكعك ويرافقها عبوات غير محدودة من الشاي المخلوط الفاخر من Wee Tea ، أو لأولئك الذين يفضلون الشمبانيا أو الفوار أو الكوكتيلات.

طبقة من المقبلات: سمك السلمون ، الحدوق المدخن ، وفطيرة الزعفران ، لحم الضأن المغربي المتبل مع الكسكس والزيتون التزاتزيكي ، إكليل الجبل ، والماعز الرائب ، لحم الخنزير ، هوك تيرين وبيكاليلي ، الفطر ، الطرخون ، الجمبري ، سلطة السيزر ، السلامي الاسكتلندي ، البيستو ، والبيض. مايونيز وصلصة الطماطم والجرجير.

يتوفر شاي بعد الظهر من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً من الأحد إلى الجمعة ويوصى بالحجز ، على الرغم من ترك عدد قليل من الطاولات مجانًا للمشي. بعيدًا عن صخب وصخب رويال مايل ، فهذه فترة راحة ترحيبية تعيدك إلى عظمة القرن التاسع عشر في فترة ما بعد الظهيرة.

تشمل الحلويات باشن فروت وشوت جوز الهند ، وماكرون الراوند والكاسترد ، والشاي الأخضر وتارت الليمون ، وكعكة الجزر ، وبانوفي ديليس ، والشوكولاتة الداكنة ولدقو ألاسكا ، والفواكه الطازجة ، والكعكات السادة مع الكريمة المتخثرة والمربى.

خاتمة ويسكي مناسبة في Whiski Rooms

لم أستطع مغادرة اسكتلندا دون المشاركة في أشهر إراقة الخمر. لذا في الليلة الماضية في إدنبرة ، كنا محظوظين بالحصول على طاولة في Whiski Rooms ، التي تم وضعها بشكل بانورامي في الجزء العلوي من The Mound (على الرغم من وجود طاولة أخرى بالقرب من The Royal Mile). إذا كان المطعم ممتلئًا ، فإن البار يقدم بعض الوجبات الخفيفة في البار للتخلص من آلام الجوع ، مصحوبة بمرشدين لتذوق الويسكي قبل أن تستقر على مجموعة من الأطباق الموسمية التي تضفي طعمًا حقيقيًا لاسكتلندا.

تأخذك رحلة تذوق الشعير في المرتفعات في جولة تذوق إلى المرتفعات مع بلير أثول البالغ من العمر 12 عامًا ، وتشينيليش 14 عامًا ، وإيدادور 10 سنوات ، ومحمية غلاند غاريش فاوندرز. تقدم لفائف هاجيس الربيعية مع صلصة البرقوق لمسة آسيوية لهذا الطعم الاسكتلندي الشهي.

لا تفوت هذه الفرصة لتذوق الابتكارات الراسخة في المنتجات المحلية التي كان أبطالها المطعم. وأفضل جزء هو أزواج الويسكي الموصى بها والتي تزيد ببساطة من تجربة تناول الطعام.

كتف خروف بيرثشاير مطهو ببطء مع البطاطس المقلية والجزر الأبيض والجزر والكراث والزعتر وصلصة النعناع مع بونهابهاين عمره 12 عامًا.

إذا كان لديك الوقت ، فحاول الاستفادة من تذوق الويسكي الذي يوسع التجربة ، مما يسمح لك بتقدير الخصائص المختلفة لويسكي الشعير ، مصحوبة بملاحظات تذوق. سلانت محير!


3. عالم النبات: أفضل مشروب أقل من 50 دولارًا

على الرغم من عدم وجود حد أقصى لكمية النباتات المستخدمة عند تقطير الجن ، إلا أن عالم النبات يتقدم مع 22 نوعًا ضخمًا من الأزهار والفواكه والأعشاب المستخدمة في كل زجاجة. يتم تقطير عالم النبات في إسلاي ، اسكتلندا ، ويتم جمع جميع النباتات الموجودة في الروح يدويًا في الجزيرة.

Islay Dry Gin من عالم النبات هو روح ممتازة مع زجاجة لتتناسب معها. إنه معتدل وعشبي ذو نكهة زهرية مستمدة من مجموعة متنوعة من النباتات المستخدمة.

إنه أيضًا Islay Dry Gin الوحيد الموجود ، والذي يضم نعناع التفاح والبابونج والشوك الزاحف والشيخوخة والخلنج من بين العديد من النباتات الأخرى. تحافظ العلامة التجارية على روحها البرية في صميم كل ما تفعله. يشجع شاربيها على استخدام مهاراتهم في البحث عن الطعام لصنع كوكتيلات فريدة مع الجن. هل تبحث عن عذر للتوسع وإضافة بعض الإبداع لشرب الجن؟ يجب أن يكون عالم النبات على رأس القائمة.


معمل تقطير الجن المفضل لدي في اسكتلندا: Dunnet Bay Distillers

تشرح لورا كيفية تذوق الجن وما هي النكهات التي يجب البحث عنها

بعض النباتات المستخدمة في صنع الروك روز Rhodiola rosea ، مصدر إلهام Rock Rose

إلى حد بعيد ، فإن أكثر الأشياء شيوعًا (عفوًا ، لقد فعلت ذلك مرة أخرى) هي التوقف عن الزيارة في خط سير رحلتي ، فإن Dunnet Bay Distillers هي تجربة بحد ذاتها.

الوصول إلى هناك أمر رائع بما يكفي لبدء معمل التقطير الصغير الذي يقع على مسافة الساحل الشاطئي لمقاطعة كيثنس الواقعة في أقصى شمال البر الرئيسي في اسكتلندا ، والتي تشتهر برياحها التي لا هوادة فيها ومناظرها الطبيعية القاحلة.

على عكس مصانع التقطير التجارية الصارخة ، فإن الزوج الجميل الذي شكله مارتن وكلير موراي مدفوع بأصالة هدف مشترك: صنع الجن الاسكتلندي بفخر المتجذر في التقاليد المحلية.

ونتيجة لذلك ، فإن عمليتهم العملية - المتواضعة في الحجم ولكن ليس في الطموح - تنتج واحدة من أكثر أنواع الجين حساسية التي صادفتها على الإطلاق ، Rock Rose Gin. للتسجيل ، أنا لست شخصًا يعشق أي نوع من أنواع الجن كمجمع فخور للغاية لما يزيد عن 15 زجاجة في المنزل ، فقد طورت هذه الفتاة ذوقًا مميزًا إلى حد ما على مر السنين. أتعرف على الجن الممتاز عندما أتذوق واحدًا كثيرًا حتى غادرت بزجاجتين!

القدر النحاسي لا يزال ، إليزابيث

مشتق Rock Rose Gin من اللاتينية رهوديولا الوردية، نبات الشمال المعروف بالعامية باسم جذر الورد ، مستوطن في مناخ كيثنيس النسيم وثانيًا بعد توت العرعر في وصفة مارتن. تقول الشائعات أنه منذ أكثر من ألف عام ، كان الفايكنج يحصدون رهوديولا الوردية على ساحل شمال اسكتلندا حيث اعتقدوا أنه ولّد النشاط الذي كانوا في أمس الحاجة إليه لمتابعة رحلاتهم الطويلة والمضنية.

بعد أن اكتشف بذكاء اهتمامي الشديد بكل شيء الجن ، أراني مارتن حول حديقته المورقة ، مشيرًا بفخر إلى الشجيرات المستوردة ، وفرك ورائحة الأعشاب المعطرة ، وتحدث بصراحة عن تحديات التصدير إلى كندا - كل ذلك مع مراقبة العين المستمرة التقطير ، والتي يجب فحصها كل نصف ساعة أو نحو ذلك. جولة المجموعة الصغيرة القصيرة والغنية بالمعلومات - يعتمد الإنتاج بأكمله على وعاء نحاسي واحد فقط يحمل اسمًا مناسبًا ، إليزابيث - يقودها في الواقع لورا وحسها الفكاهي الجامد ، والذي يصبح مضحكًا تمامًا بمجرد بدء التذوق الذي طال انتظاره.

أو ربما كان الجن يتحدث ، بعد وجبتين سخية من G & ampT؟

يبرز جزء التذوق من الجولة دقة الجن الحرفي ، مما يساعد المبتدئين والخبراء على حد سواء على تحديد النكهات الموجودة بشكل فريد في كل زجاجة.

كان الإنتاج صغيرًا جدًا ، وكانوا في الواقع يضعون ملصقات على الزجاجات وأنا أنظر في جميع أنحاء المتجر! Mhor 84 ، Lochearnhead

اشترك في النشرة الإخبارية اليومية لدينا

"يقف مصنع تقطير Glenmorangie على ضفاف Dornoch Firth منذ أكثر من 170 عامًا - ونريد أن نضمن الحفاظ على الموطن الأصلي للفيرث وتعزيزه على مدار الـ 170 عامًا القادمة."

ازدهر المحار الأصلي في مياه Dornoch Firth منذ ما يصل إلى 10000 عام ، قبل أن يتلف في القرن التاسع عشر بسبب الصيد الجائر.

في العام الماضي ، تم وضع 300 محار من مجموعة المحار البرية الكبيرة الوحيدة في المملكة المتحدة في بحيرة لوخ رايان في موقعين في الحفرة كجزء من مشروع Dornoch Environmental Enhancement Project (انظر اللوحة).

تمت مراقبتها من قبل باحثين من جامعة هيريوت وات في إدنبرة ، الشركاء في المشروع ، لمعرفة ما إذا كانت الحياة في هذا الامتداد من الماء قابلة للحياة للرخويات. في أكتوبر من هذا العام ، انضم إليهم 20000 محار آخرين ، بهدف بناء أربعة ملايين محار خلال نفس الفترة من السنوات.

افتتحت شركة Glenmorangie أيضًا مؤخرًا مصنعها للهضم اللاهوائي الذي تبلغ تكلفته 6 ملايين جنيه إسترليني ، والذي من المتوقع أن ينقي ما يصل إلى 95 في المائة من مياه الصرف التي تطلقها معمل تقطيرها في تاين في المياه المحلية ، مع 5 في المائة المتبقية من النفايات العضوية التي يتم تنظيفها بشكل طبيعي بواسطة المحار.

وضعت Macallan البيئة في قلب تصميمها لمعمل التقطير الجديد الرائد على أحدث طراز ، والذي تم افتتاحه للجمهور في وقت سابق من هذا العام.

تم تشييده "ليعكس ويكمل الجمال الطبيعي" للمنطقة المحيطة بـ The Macallan Estate ، وكان المبنى المذهل يركز بشدة على الاستدامة ، مع تصميم رئيسي يتميز بسقف متموج مزروع بمرج زهور برية اسكتلندية.

أوضح إيان كورل ، الرئيس التنفيذي لشركة Edrington ، أن الاستدامة ظلت ثابتة في جميع مراحل التصميم والتخطيط ، وأنه يعتقد أن أكثر من 95 في المائة من الطاقة التي سيستخدمونها ستكون من مصادر متجددة.

قال: "نظرًا لأننا أول صناعة لديها استراتيجية بيئية قطاعية عملنا عليها بشكل جماعي لمدة خمس أو ست سنوات الآن ، فقد أصبح ذلك مهمًا للغاية بالنسبة لنا لأن ما تراه هنا في The Macallan Distillery هو استثمار للمستقبل لذلك يجب إثباته في المستقبل ، واستدامة الموقع أمر حيوي لذلك. "

لعبت الإستراتيجية البيئية لصناعة ويسكي سكوتش المذكورة أعلاه دورًا كبيرًا في تشكيل هذه الصناعة في فترة نمو سريعة.

تم إطلاقه لأول مرة في عام 2009 ، وهو الوحيد من نوعه الذي يغطي قطاعًا اسكتلنديًا بأكمله ، وهو خطة جماعية ، وهو مصمم لضمان عمل شركات الويسكي الاسكتلندية معًا ليس فقط لإثبات إمداداتها في المستقبل ولكن أيضًا البيئة التي تعمل فيها هذه العلامات التجارية و المنتجين.

في الواقع ، أعلنت جمعية سكوتش ويسكي أنه بفضل هذه المبادرة ، تمكن القطاع من تحقيق هدف الوقود غير الأحفوري لعام 2020 قبل أربع سنوات من الموعد المحدد ، حيث تقوم الصناعة الآن بتوفير ما يزيد عن 20 في المائة من استخدامها للطاقة من مصادر مستدامة بيئيًا ، ارتفاعًا من 3 في المائة فقط في عام 2008.

ولا يقتصر الأمر على صناعة الويسكي فقط ، حيث أصبح الجن سريعًا أحد أكثر المشروبات الروحية شهرة في اسكتلندا ، ليس فقط للشرب ولكن أيضًا للإنتاج ، فإن العديد من الشركات الأصغر التي تدخل السوق تضع أيضًا تركيزًا رئيسيًا على البيئة.

تعتبر Arbikie Distillery ، التي نمت لتصبح واحدة من قصص النجاح الكبيرة في صناعة الجن الاسكتلندي ، مثالًا رائعًا على الاقتصاد الدائري في العمل.

يهدف Arbikie إلى أن يكون أكثر معمل تقطير تقدمي في العالم. أحد الركائز الأساسية لهذا هو الاستدامة ، وتعني روحنا من الحقل إلى الزجاجة أنه إذا لم نتمكن من زراعته ، فإننا لا نستخدمه في صنع مجموعتنا من الفودكا والجينات والويسكي "، كما يوضح آدم هانتر ، المدير التجاري لشركة Arbikie. "في Arbikie ، نزرع المحاصيل التي نحتاجها تجاريًا لصنع الفودكا والمحاليل والويسكي من الحقل إلى الزجاجة.

"هذا يعني أنه يمكننا توسيع نطاق إنتاجنا بطريقة مستدامة لتلبية الطلب بدلاً من الاعتماد على مكونات الأعلاف البرية التي يمكن أن يكون لها تأثير خطير على النظام البيئي المحلي إذا تم زراعتها بشكل مفرط."

في الواقع ، ابتكرت شركة التقطير الرئيسية Kirsty Black ، التي بنت العلامة التجارية من الألف إلى الياء ، وصفتها لمحللها الحائز على جائزة حول النباتات المستدامة ، واختارت ليس فقط تلك التي تعكس بيئة Angus حول معمل التقطير ولكن أيضًا تلك التي كانت مكتظة بالسكان بما يكفي لتكون مستدامة مصدرها.

في الواقع ، جاء معمل التقطير نفسه كوسيلة لاستخدام "الخضار المتزعزع" - في هذه الحالة البطاطس - الذي رفضه مشترو السوبر ماركت.


يهدف كوشيدوس إلى أن يكون مجرد منشط لمشهد الجن في اسكتلندا

إنه ال إقران المشروبات الشهيرة ، مع المعجبين بما في ذلك Philip Larkin و JK Rowling ، وبفضل ما يقرب من نصف السكان الذين شربوا مؤخرًا المزيد من روح العرعر أكثر مما فعلوا في عام 2018 ، يبدو أن هناك شيئًا من النهضة بالنسبة للجن المتواضع والمنشط.

تقديم الطعام للمستهلكين الذين يبحثون عن أفضل تجربة مشروبات ممكنة ، سارع المنتجون الاسكتلنديون للاستفادة من ظهور الجن المتميز لإنشاء بعض الخلاطات المثيرة والمبتكرة.

أحد رواد الأعمال هؤلاء هو Andrew Ligertwood ، الذي تُصنع مياهه المنشطة باستخدام نباتات أسكتلندية أصلية ، وربما الأكثر إثارة للدهشة ، عدم وجود الكينين ، الدواء المستخدم لعلاج الملاريا.

قال: "أعتقد أن الكينين يفسد الذوق ، ولكي أكون صادقًا ، كان الأهم بالنسبة لي هو استخدام المكونات التي يمكن الحصول عليها محليًا قدر الإمكان. هذا جعل الكينين بعيدًا عن المثالية ، على الرغم من استخدامه في معظم المياه المقوية الأخرى ، حيث لم أكن أرغب في الذهاب إلى قارة أخرى للحصول على مصدره ، خاصةً عندما يكون لدينا مثل هذه المكونات الممتازة والطبيعية والصحية على عتبة بابنا ".

عندما سئل كيف يتفاعل الناس مع هذه الحقيقة ، أجاب ، بشكل شبه مزاح ، "لا يمكنك الإصابة بالملاريا من التلال".

قال أندرو ، مدير التسويق السابق لعمالقة المشروبات سكوتيش أند أمب نيوكاسل وهايلاند سبرينج ، إن فكرة منتجه الوليدة نشأت من حقيقة أنه بينما كانت اسكتلندا على المسرح العالمي عندما يتعلق الأمر بالكثير من منتجاتها الوطنية ، كان هناك غياب صارخ من أي منشط ممتاز مصنوع من مكونات اسكتلندية.

مؤسس مشروبات أفضل أندرو ليغيرتوود. الصورة: كوشيدوس

قال: "تشتهر اسكتلندا بالتميز عندما يتعلق الأمر بمخبأنا الطبيعي المذهل. يعد المصدر والاستعانة بالمصادر المستدامة والدعم المحلي من أعلى مؤشرات القيمة عندما يتعلق الأمر بالتسويق والترويج وتحفيز المشتري.

"لقد أدهشني ، حيث كنت أستمتع بالجين والمنشط - تم صنع الجن في اسكتلندا ولكن لم يكن المنشط - أن هناك فجوة في الماء المنشط الفاخر المصنوع من مكونات اسكتلندية وأظهر البحث لي أن هناك طلبًا عليه ".

قال أندرو إن قراره بفعل شيء حيال ذلك أدى إلى تشكيل Drink Better Ltd في عام 2016 - وهو بيان مهمة للشركة مثل العنوان.

مستوحى من النداء اللحن اللطيف لحمام الخشب الاسكتلندي ، اتخذ صانع المشروبات قرارًا بتسمية ابتكاره الجديد كوشيدوس (يُنطق كوشي-دو) ، تكريماً لطيور الغابات التي تتزاوج مدى الحياة عندما يجدون شريكهم المثالي - يشبه إلى حد كبير الجن ومنشط.

مصنوع بمزيج من أربع نباتات - هيذر ، البتولا الفضي ، الجنطيانا الأصفر ، والأفسنتين - مصدر أندرو أيضًا مياه الجبال الاسكتلندية من الينابيع الارتوازية القديمة ، في أعالي حديقة كيرنجورمز الوطنية ، لخلق التوازن المثالي لمنتجه.

يتم حاليًا الحصول على نبات الخلنج والبتولا الفضي محليًا ، في حين أن الخطط الخاصة بالجنطيانا الأصفر المزروع في اسكتلندا والخشب الشيح - كجزء من مشروع خاص مع Secret Herb Garden - يمكن أن تضاف إلى وصفة Cushiedoos مما يجعلها اسكتلندية بنسبة 100٪.

صرح أندرو أنه على الرغم من أن Cushiedoos حققت نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها في أبريل 2018 - مع قوائم مع Drinkmonger و Turnberry و Balgove Larder و Sheraton One Square و 56 North - إلا أن الوصفة استغرقت بعض الوقت لإتقانها.

قال: "لقد استغرق الأمر بعض الوقت للحصول على التوازن الصحيح وكانت التجارب الأولية ضعيفة ، ولكن مع لوحة الذوق للمراجعة وتقديم الملاحظات ، وصلت في النهاية إلى مزيج رائع لا يتغلب ، ويكمل بشكل أفضل المشروبات الروحية مثل الجن ، ترك عمل المقطر الجيد يلمع من خلال المشروب. نقص الكينين وانخفاض مستويات حامض الستريك يعني أنه يتمتع بنعومة غير عادية وطعم نظيف. "

صرح مؤسس Drink Better أن الوصفة لها أيضًا بعض الفوائد الإضافية.

"نظرًا لأن Cushiedoos مصنوع باستخدام حمض الستريك أقل من المقويات الأخرى ، فإنه يحتاج إلى كمية أقل من السكر - سكر البنجر البريطاني - مما يعني أنه يحتوي على نسبة 24 في المائة من السكر أقل من المياه المنشطة الأكثر مبيعًا."


ما الذي يجعل الجن الاسكتلندي الجديد ألدي مميزًا جدًا؟

الأشياء الجيدة تأتي لمن ينتظر - أو هكذا يقول المثل القديم.

بالنسبة لهاميش مارتن ، كان هذا القول صحيحًا بالتأكيد.

استولى على موقع مهجور جنوب إدنبرة في أغسطس 2012 وقضى ما يقرب من أربع سنوات في تحويله إلى Secret Herb Garden ، مع الحضانة والمقهى.

قبل ثلاث سنوات ، افتتح معمل تقطير الفضول القديم ، مستخدمًا بعض الأعشاب التي يزرعها في الحديقة للنباتات في محالجه.

تصدرت معمل التقطير عناوين الصحف مع محاليلها المتغيرة اللون ، ولكن كانت نضارة مكونات مارتن وحقيقة أن نكهة العرعر لا تزال تتألق هي التي لفتت انتباهي حقًا.

لهذا السبب كان من الرائع الانضمام إلى مارتن للقيام بجولة عبر الإنترنت في الحديقة ومصنع التقطير حيث شرح القصة وراء أحدث ابتكاراته: Eidyn ، وهو الجن الذي صنعه حصريًا لسلسلة السوبر ماركت Aldi.

كريستي كلينتون ، مشتري المشروبات الروحية للبقال في اسكتلندا ، كانت تتحدث إلى مارتن على مدار العامين الماضيين حول إمكانية العمل معًا على الجن.

ظهر محلج ليمون لويزة Old Curiosity في مهرجان الجن للسلسلة العام الماضي - ثم في الخريف الماضي فاز مارتن بالمناقصة لإنشاء محلج اسكتلندي ممتاز لتاجر التجزئة.

يستخدم Eidyn قاعدة من أربع نباتات - العرعر وبذور الكزبرة وجذر حشيشة الملاك والشتاء - بالإضافة إلى مكونين غير سريين لتعزيز خصائص الحمضيات: بلسم الليمون وزعتر الليمون.

بعد قيادة الصحفيين في جولة افتراضية حول حديقة الأعشاب ، أوضح مارتن أن "أفضل الأشياء تتم ببساطة" - بدلاً من تعبئة الجن الجديد بـ 28 نوعًا نباتيًا ، أراد التركيز على ستة منهم بشخصية حقيقية ، مشابهًا الفكرة إلى رئيس الطهاة باستخدام مكونات بسيطة وعالية الجودة في طبق وتركها تتألق.

اختيار الليمون الزعتر كأحد المكونات النجمية يعني أن مارتن قضى الربيع في زرع المزيد من الأعشاب في الحديقة ، لكن هذا الجهد قد آتى أكله بالتأكيد.

يتمتع Eidyn بأنف دافئ حقًا ، مليء بالبرتقال والليمون والقرنفل ، مع بعض الروائح الزهرية الخفيفة جنبًا إلى جنب مع رائحة الروح النموذجية.

الحنك رقيق للغاية ودقيق ، حيث ينضم الليمون إلى نكهات الليمون والبرتقال ، بالإضافة إلى المزيد من القرنفل الدافئ ونوتات النعناع الأكثر حلاوة ، مما يؤدي إلى مربى البرتقال في النهاية.

بالنسبة لي ، ينضم إيدين إلى تلك القائمة المختصرة من الجين الاسكتلندي الذي كنت أجلس فيه بسعادة وأرتشف بشكل أنيق.

But, if you’re going to add tonic, then Daniel Cunningham – the distillery’s head of on-trade – recommends using a slimline version so that there’s no sugar to mask the citrus flavours in the gin wise words.

Cunningham has also come up with a “South Eidyn Fizz” cocktail, which mixes 50ml of the gin with 25ml of fresh lemon juice, 12.5ml of elderflower cordial, club soda, and eight mint leaves.

At £19.99, Eidyn is an absolute bargain, especially because it comes in the full 700ml bottle and not the 500ml measure that’s becoming more popular with distillers.

It easily holds its own against similar small-batch gins, which tend to appear on shelves around the £28 mark.

And soon, visitors will be able to see where the gin is made and many of its botanicals are grown, with tours of the distillery and garden resuming on Saturday.

Read more of Peter’s gin, whisky and wine reviews on his drinks blog, The Grape & The Grain .


شاهد الفيديو: أزاي تعمل الكوكتيل الشهير چن تونيك بطريقة بسيطة. مشروبات كحولية (شهر اكتوبر 2021).